__________لاجمل الاعضاء خخخخ_________
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعلى سارية في المملكة العربية السعودية ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azamzami
المدير العام ((the b!g boSs)).
المدير العام ((the b!g boSs)).
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2020
العمر : 21
الموقع : عند ابويا و أمي
مزاجي :
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: اعلى سارية في المملكة العربية السعودية ..   الأربعاء يونيو 18, 2008 9:54 am




دشنت أمانة المنطقة الشرقية أعلى سارية بالمملكة العربية السعودية تحمل (راية التوحيد) علم المملكة العربية السعودية في وسط مدينة الدمام بطريق الملك فهد .

وحضر مراسم التدشين معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي ، ومدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء / طرزان الثبيتي ، ومدير عام التربية والتعليم – بنين بالشرقية الدكتور/عبدالرحمن المديرس ، ومدير عام فرع وزارة الخارجية بالشرقية الأستاذ/مصطفى المبارك ، ومسئولي الأجهزة الحكومية الخدمية ، ووكلاء أمين المنطقة الشرقية ، ورؤساء بلديات حاضرة الدمام ، وعدد من رجال الأعمال ، وجمع كبير من المواطنين ، ومدير عام مجموعة التميمي الأستاذ / فهد التميمي .

وقد تحدث أمين المنطقة الشرقية بِهذه المناسبة مذكراً بقائد ومؤسس الوطن الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – الذي قام بتوحيد الوطن ، ورفع راية التوحيد .

وشكر معالي الأمين الاستاذين فهد و طارق التميمي على اتخاذهِما القرار بتنفيذ هذه الفكرة لتكونَ معلماً بالمنطقة تعكس مشاعر الوطنية لدى مواطني المملكة تجاه الوطن الغالي .

ونوه العتيبي ان الانجاز سيحظى بتسجيله في الموسوعة العالمية بأن مدينة الدمام رفعت أعلى سارية في المملكة العربية السعودية بارتفاع (60م)


كما اعرب الأستاذ/فهد التميمي مدير عام مجموعة التميمي عن فرحته بهذا الانجاز بقوله إننا في المجموعة قد قمنا بالتنسيق المباشر مع أمانة المنطقة الشرقية عند تقديم المقترح والدراسة على مستوى مناطق المملكة لمعرفة أطول علم موجود في المملكة ، لنجدَ بعد ذلك أن هذا العلم والسارية سوف يكون هو الأطول ، حيث يرتكز على قاعدة سارية بطول (60م) ، ومقاس العلم بارتفاع (6م) وعرض (9م) .. وأضاف : إننا سعينا – من خلال ذلك – أن نوضح أن علم الوطن يمثل روعة الأمة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وأخذنا بالاعتبار أن أحطنا العلم بـ (13) عموداً يمثلون جميع مناطق المملكة بأسمائها وشعبها الوفي ، وزينت قاعدة السارية بأحجار من الرخام الحر المحيطة بالعلم ، وبنقش يحمل أسماء مناطق المملكة جميعها ؛ كل ذلك يصور مشاعر الشعب السعودي مفخرةً واحتراماً ووفاءً تجاه وطنهم والمليك – يحفظه الله - .

وثمن التميمي جهود معالي أمين المنطقة الشرقية في دعمه وموافقته على إنجاز هذا المعلم الرائع .

الجدير بالذكر أن إنجاز المشروع قد تم بعد مروره بعدة مراحل بدءاً بفحص التربة في موقع العلم الذي سترتكز عليه السارية لأعماق متفاوتة للتربة تصل إلى عمق (20) قدماً ، وذلك بناءً على توصيات التقرير المقدم من قبل شركة متخصصة في المملكة في دراسة التربة ، ثم بعد ذلك تم وضع قاعدة خرسانية صلبة لتحافظ على ثبات سارية العلم ، ثم بعد ذلك جرى تنسيق المساحات الخضراء التي تحيط بالعلم .

وجرى تكريم الأجهزة الحكومية المشاركة في هذه المناسبة ، وبعد ذلك رفع أمين المنطقة الشرقية علم الوطن من خلال السارية ، إيذاناً بالمعلم الجديد للمنطقة ليضاف إلى المعالم الأخرى وسط حضور المسئولين وتصفيق الجمهور تعبيراً عن سعادتِهم بِهذه المناسبة .

_________________
هلالي و الراس عالي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rewitynet.yoo7.com
 
اعلى سارية في المملكة العربية السعودية ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روايتي :: الاقسام العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: