__________لاجمل الاعضاء خخخخ_________
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحذير من كثرة تناول البنادول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azamzami
المدير العام ((the b!g boSs)).
المدير العام ((the b!g boSs)).
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2020
العمر : 22
الموقع : عند ابويا و أمي
مزاجي :
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: تحذير من كثرة تناول البنادول   الإثنين يوليو 14, 2008 11:59 pm

خلال منتدى الصيدلة في مستشفى الملك سعود في عنيزة
تحذيرات طبية .... الإفراط في تناول "البندول" يؤدي إلى تسمم الجسم

عنيزة - 03/04/1428هـحذر أطباء في الصيدلة، من الإفراط في تناول البندول (بارا سينتامول) وذلك لعدم قدرة الكبد على مجاراة المادة الموجودة في الدواء، وبين الأطباء، أن تناول ثماني حبات من علاج البندول

(بارا سينتامول) يؤدي إلى تسمم الجسم خلال مدة تقل عن 24 ساعة.
وأوضح الدكتور أمير حامد مدير مركز التسمم في مستشفى التخصصي في بريدة،

أن كثيرا من المرضى يتساهلون في استخدام البندول دون النظر إلى عواقبه، لافتاً إلى أن تأثيره مرتبط بشكل مباشر بوزن الإنسان، فكلما قل وزن جسم المريض زادت قابلية تعرضه للتسمم. مستدركا في الوقت ذاته، أن البندول يعتبر من الأدوية الآمنة وغير المقلقة، لكنه يدخل في مرحلة الخطورة إذا زادت جرعته اليومية.

ودعا الدكتور أمير خلال منتدى الصيدلة الذي نظمته إدارة الرعاية الصيدلية في مستشفى الملك سعود في عنيزة أمس، إلى اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة، في حال تناول المريض جرعة زائدة من الدواء، وذلك من خلال الأدوية الكيماوية، والمتمثلة بالحقن الخاصة التي تقاوم المادة الأساسية للبندول، أو عن طريق استرجاع الطعام الموجود في المعدة يدويا.
وناقش المجتمعون في المنتدى الذي حضره أكثر من 200 مشارك من أطباء وفنيي صيدلة يمثلون القطاعات الصحية في المنطقة،

الآفاق الحديثة للرعاية الصيدلية وتطبيقاتها، إضافة إلى محاضرات حول التسمم بدواء البندول (بارا سينتامول)، ومنشطات الدماغ وأيضا الأساليب الذكية الجديدة لمعالجة الأزمة والتعليم الصيدلاني المستمر.

_________________
هلالي و الراس عالي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rewitynet.yoo7.com
روح الهلال في قلب الزعيم
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر
عدد الرسائل : 384
مزاجي :
رقم العضوية : 12
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: تحذير من كثرة تناول البنادول   الأربعاء يوليو 23, 2008 4:44 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
azamzami
المدير العام ((the b!g boSs)).
المدير العام ((the b!g boSs)).
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2020
العمر : 22
الموقع : عند ابويا و أمي
مزاجي :
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: تحذير من كثرة تناول البنادول   الأربعاء يوليو 23, 2008 5:59 pm

مشكور على المرور

_________________
هلالي و الراس عالي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rewitynet.yoo7.com
 
تحذير من كثرة تناول البنادول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روايتي :: الاقسام الاسريه :: منتدى الطب والصحه-
انتقل الى: